رابطة السائقين الدولية - رخصة القيادة الدولية

رابطة السائقين الدوليين هي رابطةٌ متخصصةٌ في ترجمة رُخَص القيادة المحلية لأي دولة إلى اللغات الدولية المتعارف عليها على مستوى العالم، وتصدر رُخَص القيادة الدولية تبعًا لمتطلبات اتفاقيات الأمم المتحدة الدولية حول السير على الطرق فيما يختص بحجم الرخصة، لونها، تصميمها، إلخ... تتيح هذه الرُخصة لأي سائق القيادة في دولةٍ أخرى عندما تصاحبها الرخصة الأصلية والجارية للسائق. كما هو مُفسرُ بالأعلى، فإن رُخَص القيادة الدولية من شأنها التغلب على المصاعب التي قد تواجهك عند القيادة في بلدٍ آخر قد يكون متحدثًا بلغة تختلف عن لغتك. هذه الرُخصة تستخدم أيضًا لتأجير السيارات وتقدم للسلطات المحلية للكشف عن الهوية.

اشعار: رُخصة القيادة الدولية هي فقط ترجمة لرخصة قيادة السائق وليست رخصة قيادة بحد ذاتها. رُخصة القيادة الدولية ، بدون رخصة قيادة سارية، لا تعد رُخصة صالحة للتقديم لأي جهة رسمية.

كيفية الاستخدام الصحيح لرُخصة القيادة الدولية

- في حالة كونك سائحًا في أي دولة في العالم، بإمكانك استئجار سيارة وقيادتها باستخدام رُخصة القيادة الدولية ورخصتك الأصلية السارية بهدف عبور حاجز اللغة ما بين رخصتك الأصلية والسلطات المحلية.

- وفقًا لاتفاقية السير على الطرق في عام 1949، تبقى رُخصة القيادة الدولية سارية لمدة عام من تاريخ إصدارها. ولكن وفقًا لمؤتمر فيينا، لا تبقى رُخصة القيادة الدولية سارية لأكثر من ثلاث سنوات منذ تاريخ إصدارها، أو حتى تاريخ انتهاء رخصة القيادة المحلية، أيهما أقرب، أو بمجرد أن يقيم السائق في الدولة التي هو فيها. عندما يقرر السائق العيش والحصول على إقامة في بلد ما، يجب عليه التقدم للحصول على رخصة قيادة محلية. لا تصلح رُخصة القيادة الدولية كرُخصة يمكن القيادة بموجبها في موطن السائق.

- إنه من الهام جدًا الأخذ في الاعتبار أن الرُخصة الدولية للقيادة هي فقط مجرد ترجمة لرخصة القيادة الأصلية وليست رخصة في حد ذاتها. لذا، بغير وجود رخصة قيادة سارية، لا تصلح رُخصة القيادةالدولية للتقديم لأي جهة رسمية.

- كافة رُخَص القيادة الدولية الصادرة من قبل اتحاد السائقين الدوليين محفوظة في قاعدة بياناتنا المؤمنة ويمكن الوصول إليها بسهولة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريع الموجود على كل بطاقة، فيمكنك الكشف عن الصلاحية، الحالة والمعلومات عبر الانترنت بعشر لغات مختلفة.

- لا يُتطلب اجتياز اختبار رسمي من أجل الحصول على رُخصة القيادة الدولية. فهي، مرة أخرى، مجرد ترجمة لرخصة القيادة المحلية.

رُخصة القيادة الدولية الوحيدة بتكنولوجيا رمز الاستجابة السريع!

- نقدم حاليًا التكنولوجيا المتقدمة لتشفير المعلومات للهواتف الذكية. رموز الاستجابة السريعة لبطاقات وثائق القيادة الدولية غير الحكومية تتيح لك، أو لأي سلطة محلية حول العالم، إمكانية الوصول لمعلوماتك في أقل من ثانية فقط عن طريق استخدام الإنترنت المتصل بهاتفك الذكي!

World Drivers Association On Social Media